الأمير طلال: 30 عاما من التنمية البشرية مكنت مؤسساتنا من الذهاب إلى حيث لم يذهب الآخرون

رحب صاحب السمو الملكي  الأمير طلال بن عبد العزيز بالحضور في حفل تخريج الدفعتين 14 و 15 للجامعة العربية المفتوحة .

وقال الأمير إن الجامعة العربية المفتوحة حققت نتائجا للإنسان احتلت بها تصنيفا متقدما بين 100 جامعة في العالم . وأضاف خلال كلمته أن الامم التي سبقتنا ليست خارقة للعادة ولكنها صممت على الارتقاء بالإنسان وهو ما نسعى إليه.

وقال إن 30 عاما من التنمية البشرية مكنتنا من الذهاب حيث لم يذهب الاخرون حيث بدأنا بمشروع تأهيل الطفولة وفي المجال الصحي كانت صحة الامة العربية وفي مجال التعليم كانت الجامعة العربية المفتوحة الغنية عن التعريف وفي محاربة الفقر كان مشروع بنك الفقراء في 9 دول عربية وهو موضوع مهم يشغل بالي باستمرار لتلبية الحاجة الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى مشروع التوجه لاستخدام الطاقة الشمسية وكل ذلك تحت مظلة أجفند. وهي جهود أشادت بها الجهات الدولية والعالمية.

وأضاف سمو الأمير طلال أن الامة الآن أحوج ما تكون لاقتصاد المستقبل ولا طريق أمامنا إلا الإصلاح والاعتماد على الذات مضيفا : اخشى أن يتسرب اليأس والإحباط للمواطن العربي الذي يسعى إلى بلوغ شمس مليئة بالخير في بلادنا العربية التي تستحق أن تحصل على ما تتمناه .

واختتم الأمير طلال كلمته بالقول: اسمحوا لى أن اقول لأبنائي وبناتي وأهالي خريجين الجامعة العربية المفتوحة بوركت مساعيكم.. ابناؤكم أبناؤنا لكم منا الاحترام والتقدير وتهنئة خالصة لأبنائكم واعلموا أنكم الرابحون وأنهم الأوفياء.

  • أقسام النقاشات
    • No أقسام النقاشات
  • أقسام الدراسات
    • No أقسام الدراسات