مبادرة الأمير حول أزمة المياه

نص المبادرة

التقارير الواردة بشأن المياه، تدق ناقوس الخطر وتدعو إلى إيجاد حلول لمشكل المياه المتفاقم. فقد شهد القرن الماضي مضاعفة عدد سكان العالم ثلاث مرات، كما تضاعف استخدام المياه (6) مرات. وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 1.1 مليار شخص محرومون من إمدادات المياه الصالحة للاستعمال، بينما يحرم 2.4 مليار شخص من الصرف الصحي الملائم. ... .. النص كاملا

رؤيته

طلال بن عبد العزيز: لقد كان اهتمامي بقضايا المياه نابعاً من اهتمامي العام بالقضايا التي تخص المستقبل ما زلت عند اقتناعي بأن أزمة المياه تعد من أخطر التحديات التي تواجه منطقتنا العربية في الفترة القادمة كلمته في افتتاح مؤتمر الطاقة المائية والبيئية الذي تنظمة جامعة سيدة اللويزة ... .. النص كاملا

مصر تطلب «ضمانات» لحصتها من مياه النيل في حال انفصال جنوب السودان
2010-12-18 12:13:48

أثار وفد من الاستخبارات المصرية يزور السودان حالياً مخاوفه من تأثير انفصال جنوب البلاد عبر الاستفتاء على تقرير مصير الإقليم المقرر بعد أكثر من شهر على حصة مصر من مياه النيل، وطالب بضمانات من الشمال والجنوب لعدم تعديل اتفاق اقتسام المياه بين الخرطوم والقاهرة الموقع قبل 51 عاماً، في مقابل حوافز إلى شطري السودان.

الأمير خالد: هدر المياه أو تلويثها أو تبديدها سيؤدي إلى كوارث مائية وبيئية تهدد الحياة
2010-12-18 12:10:12

افتتح مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية رئيس مجلس «جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمياه» الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس المؤتمر الدولي الرابع للموارد المائية والبيئة الجافة في جامعة الملك سعود في الرياض.

مفاجأة: «السد الإثيوبى» تموله إيطاليا.. وأديس أبابا تخطط لإقامة ٧٠ سدا خلال الأعوام المقبلة
2010-05-19 06:25:27

علمت «المصرى اليوم» من مصادر مصرية مسؤولة أن دول المنبع فى حوض النيل رفضت فى السابق طلبا مصريا بتحويل ملف المفاوضات حول الاتفاقية الإطارية من ملف «فنى» إلى ملف «سياسى».

استفتاء

ماهي الحلول التي تراها مناسبة للحفاظ على مصادر المياه؟




رؤية النتائج

للتواصل السريــع

الاسم:
البريد:
الرسـالة: