تمكين المرأة العربيه

نص المبادرة

...

رؤيته

...

المرأة السعودية والمجتمع في عالم متغير.. من يعلق الجرس؟
2010-05-31 09:12:17

الملك عبدالله منح المرأة «فرصة العمر» للمشاركة في بناء الوطن وصناعة مستقبله.. «الرؤية الواقعية» (1-4) تسعدنا كثيراً نجاحات المرأة السعودية، ونشعر مع كل إنجاز تحقق أننا على الطريق الصحيح، رغم التحديات والمعوقات.. بدءاً من نجاح "د.خولة الكريع" في أبحاث الخلايا الجذعية وتكريمها من خادم الحرمين الشريفين، و"د.غادة المطيري" في مجال الطب، والإدارة المتميزة للمرأة في إدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتعليم البنات، ووصولاً إلى العطاءات اللافتة والمتميزة للطبيبات السعوديات والأكاديميات والمهندسات والمبدعات في الحقل الثقافي والفكري..

اقتياد المرأة للسيارة
2010-05-17 06:23:25

يصدم الملتقي إلى درجة الأسف والإحباط؛ حينما يرى أن الحوار يتحول إلى تعصب للرأي أو الهوى أو التيار إلى درجة المغالطة ولي عنق الحقيقة إلى حد الاستغفال، رغم أن المشاركين هم ممن يصنفون أنفسهم ضمن النخبة الواعية؛ إما حسب الشهادة أو التجربة الوظيفية أو المكانة الاجتماعية أو هم كذلك، مما حدا بالقنوات الفضائية استضافتهم لمناقشة قضية ما والتحاور حول جوانبها المتعددة سلبا وإيجابا بناء على حقائق وواقع وليس هوى واستغفالا.

التحدّي الكبير: عمل المرأة في السعودية
2010-04-07 11:17:48

رغم مساعي المملكة العربية السعودية المبذولة في تطبيق التشريعات الدولية وتكريس جهودها الهادفة إلى إشراك النساء بشكل كامل في سوق العمل، لم تتعدَّ نسبة النساء السعوديات العاملات في سوق العمل الـ 15 في المئة، وهذا يدل على أنه مازال في المملكة كمّ هائل من الطاقات الكامنة لم يتم استغلالها وإنما حلت مكانها قوة عاملة أجنبية. تعود قلة هذه النسبة إلى أسباب قانونية، واجتماعية، وتعليمية، ومهنية، والتغلب عليها أمر ضروري إذا أرادت المملكة أن تبني اقتصادا يعتمد على أسس معرفية.

استفتاء

ماذا يعني تمكين المرأة بالنسبة لك؟





رؤية النتائج

للتواصل السريــع

الاسم:
البريد:
الرسـالة: